رسوم ,, بقلم الأستاذ,,,محمد نمر الخطيب





رسوم
رسمٌ لظلي ..
على شرفةِ العمرِ
وما زلتُ لا أحملُ التصريحْ
كي أعبرَ التضاريسْ
ها هنا كنتُ مُذْ ولدتني أمي
وأقلني العمرُ ..
كماءٍ تسابقَ في العيون

إيها الحلمُ الذي ..
قد عادَ يدنو من مضجعي
إني وجدتُ الليلَ أضحى موعدي
فعدتُ استجدي ظلالَ الياسمينْ
فخذني إليك ..
ما عدتُ في المدى إلا ظلالاً
تُسَيِرُ الغيمَ من سقفٍ محيطْ
فأنا ارتحالُ العمرِ ..
في التفاصيلْ
بل نظرةٌ حيرى على أفقِ الجنون
فإذا العمرُ ما توانى في العدولْ
رأيتُ انتظاريَّ أضحى سابقي
ويسألني الحكايا ما تكونْ
فأجبتُ خوفَ الوقتِ يمضي مضرجاٍ
ودمي جدارٌ في بقايا الشجونْ
انتظارٌ الوقتِ أنا ..في زوايا الفتونْ
وأنا الحنينٌ الذي قد زارني ..
ذاتَ يومٍ
فقلتُ له ماذا دهاكَ
وأي أمرٍ يكونْ
فحملتُ جرحي ..
ودمٌ ينسابُ كنبعٍ غزيرْ
فمررتُ أحثو بيدي دمي
وأعيدهُ في ضحكةٍ
أيها الدمُ المسافرُ ..
في سكونْ
ماذا دهاكَ لتمضي مسرعاً
وانا انتظارُ السنينِ ..
تتبعها السنينْ
وأنا أفقُ المدى حلماً
وهل لحملي في المدى ..
سرٌّ دفينْ
أم تراني قد عدتْ وحدي
أغامرُ في الوقوفْ
على شاطيء العمرِّ الحزينْ
فلا تلمني في الثواني
فقد أبقيتُ سري...
كي أقايظَّ ما لديَّ ..
ببعضِ الجنونْ
فخذني أيها العمرُ إنني
حلمٌ تسابقَ في ليلِ انتظاري
وهل ليلُ انتطاري
بعد هذا سرٌّ
أما أننا قد تخطينا ما تخفى ...
في العيونْ
بقلمي /محمد نمر الخطيب
الاردن -اربد

0 التعليقات:

إرسال تعليق