بصمة على جدار الزمن .... بقلم الاستاذ غازى احمد خلف

بصمة على جدار الزمن من شاعر وطن مجروح
كلمة ُ صدقْ
الشعرْ ماهو سياسهْ أو حرفْ
يجرحْ صَديقْ بأرضنا
الشعرْ كلمةْ صدقْ كلمةْ وفاءْ
كلمهْ وبصمهْ بِشِعرنا
من ألبْ شاعرْ صديقْ بأرضنا
ومنْ أهلنا وجُرْحو بينزفْ
بِحُبَكْ ياوطنْ وحبْ الحَرَافيشْ
لصدقِهِمْ ولحُبِهِمْ لأهلْ الوفاء
بسوريا ومصرِ أمنا
مصرْ أمي وأمْ كلْ عربي أصيلْ
عاشْ الألمْ عاشْ العطشْ
وجاعْ وارتمى منْ فوقْ السطوحْ
لكلمةْ صدق ْ كانتْ حكايةْ عمرنا
آهْ ياوطنْ غالي الثمنْ
تجْرحني ليه ْ ترميني ليهْ
تبعدني ليهْ عنْ حضنها
وانتَ حبيبي بالوطنْ
وانتْ صديقي
ونورْ عيوني وضيها
ياوطنْ انتَ الفرحْ في عِمرنا
وفَرْحِةْ أملْ بينْ السطورْ بِشِعْرنا
بحبكْ أنا واللهْ بحبَك ياوطنْ
وبحبْ ترابك ْ والسما والبحرْ
والأنهارْ وحتى جبالك ياوطنْ
ونعشي أنا منْ حَروفْ
شاعرْ وطنْ مجروحْ
والجرحْ ينزفْ دمْ قاني
منهْ العطرْ بيفوحْ
منْ طعنْ الصديقْ قبلْ الغريبْ
في صفحتهْ
آه ياابنْ العربْ ماأظلمكْ
خليتْ هالغريبْ يدخلْ بلادكْ
بمديةْ غدرْ يذبحْ ولادكْ
ويفجرْ أرضكْ بإسمْ الدينْ
ويخربْ كلْ مجدْ بناه أجدادكْ
ويهدمْ آثاركْ ويمسحْ كلْ شيءْ
جميلْ بناهْ جدكْ رسولْ اللهْ
سيدْ أسيادْ الكونْ
بعدْ الإلهْ وضاعْ العمرْ ضاعْ
واتفرقوا الأحبابْ
يلّي اندفنْ بترابي أنا
ويلّي رَكَّبْ جناحْ وطارْ وهربْ
منْ ظلمْ لحبابْ
آه ياوطنْ فينْ الوطنْ ينباعْ
لافديه ْ بروحي ومالي
ودمع ْ أحبابي أنا
أناشاعرْ وطنْ مجررروووح ..ْ أنا

بقلم
 غازى احمد خلف  


ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

0 التعليقات:

إرسال تعليق