من أكون ,,, بقلم الاستاذ,,,"كريم احمد السيد






قيثارة الحب يكتب
من أكون ومن تكونى
للشاعر :"كريم احمد السيد "
حبيبتي :قولى لى :
من أكون ومن تكونى
قد عشقت ويسألونى
مالك بذات الجفون
ماطلونى وعاقبونى
نكرو هوايا
ولوجدانى جارحونى .

ماذا فعلت
كونى عشقت
وبكى رضيت
ثم انتظرت
ولى تتباسمين لا نطقا
بل بالسكون !
قالوا :أرحل
وكيف الرحيل!
روحى معها
إنى قتيل.
ليلىسكون
اراقبها مابين الأشجار
وفوق الغصون
نسيت نفسى
بكل رسمى
وذاب جسمى
فمن أكون .
أئن أنين
ومن يعين
ولقبلى حنين
أين أنا ؟أين أكون
ارجوا الجواب
ذات الجفون .
آهين آهين
أتبكى ياعين
بالقلب عشق
سبق الحنين .
فمن أكون
مجنون ليلى
إم حبيب هند
أم بن هام
وما بعيد منى
"عمرو بن كلثوم ".
وغاب القمر
وأفلت نجوم
خاب التلاقي
فى دياجى الليالي
أسير مهموم .
تسير أقدام
فى طرق الهيام
أمنى أحلام
وحالى يقول :سيأتي المرام .
جهزت حالى
ركابى وترحالى
وقلت :لما ياغالي تركنى اهيم
اصافح اترابى :فيضحكون !
قلت اوبمعشوقى يستهزءون !
جن جنون
فقال حنانيك صديقى
انظر ورائك من تكون !
قلت :لا أرى إلا هم على هموم .
سمعت صوتا كالمان يقول
إهدىء عاشقى
أنا من كانت ولك ستكون
وما كان سكونى
لاسمع عاشقى المجنون
أنا هيام بنت هارون
ولك الآن روحى تكون.
فضحكت كالمجنون
تعجبت وقالت :
مابك من تكون
قلت :ياهيامى كنت عبدا بعشقك مرهون
وفى لحظة جعلتني
انا المحبوب
سكت الكلام
عليكى السلام
يا أميرتى وعشقى وهيام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق