ذاكرة ,, بقلم الأستاذ ,,محمد نمر الخطيب






ذاكرة
وأمضي
أفتشُ عن لحظةٍ غابت ..
فتسللَ الوقتُ خلسةً
حتى ظننتُ أنني مُذْ ولدتُ ..
وجدتني أعدوا وحيداً في سكونْ

هنالكَ كنتُ أمضي في سرابِ المدى
أعاينُ ظليَّ الموقوف فوقَ وقتي
أقيمُ احتفالَ اللقاءِ ..
وأرتدي بعض شوقي
وشوقي قد عادَ يسألني الشرودْ
لكنني أوقفتُ ارتحالي
فمضيتُ ارتوي من نظرةٍ ...
ساقتْ الى القلبِ أزهار الفتونْ
يا هذهِ وأنتِ أنتِ التي ..
أباحتْ لي الرؤيا
فقلتُ لعلي أوقفتُ شوقي
على سفح انتظاري
وحملتُ ظلي المصلوبِ دوني
فوجدتُ أني قد أسرفتُ شوقاً ..
فقولي ماذا هنالكَ
وأي سرٍّ تخفينَ عنــي
وذاكَ المساءُ ..
أعادَ لي سرَّ إحساسٍ ..
تسابقَ في انتظاري جنوناً..
في جنون
فهاتي عيونكِ كي يرتوي عطشي
فماذا أبقيتِ لي إذ تأتينَ واحدةً
وذاك الوصل ...
أعاد الحياة في مولدي
فيا هذه الحسناءُ إنني ..
قد عادَ أمسي يسابقني
وهل يعودُ الأمسُ في لحظةٍ ...
كي يرتاحَ فوقَ كفٍ
وذاك الكفُ أبقى انتظاري ..
كل هاتيكَ السنينْ
أم أنني ..
قد صرتُ مرتحلاً نحو العيونْ ..
أم أنني يا فتاتي قد صرتُ متحداً
وهل في التقاءِ العاشقينَ سرٌّ..
أم تراهُ جنونٌ في جنونْ
أم أننا في لحظةٍ ننسى
ونعدو خلفَ ضوءٍ أنارَ الطريقَ
فارتاحَ قلبي في لحظةٍ
ثم عادَ يسألني أخرى ..
كأنني المرهونْ
أيا صاحبي وأنتَ الذي
قد كانَ ذاتَ يومٍ غافلاً
حتى ترددَ في صمتهِ الأخير
فقلتُ له ماذا لديكَ ..
وهل ما زلتَ أنتَ الذي أبقى سرَّه سرَّاً
أم ذاكَ شوقٌ ..
عاد ذات يومٍ يسابقني ..
فاستغلَ الوقت سرَّ شوقي
وأنسلَ ما بين الحنينْ ...
بقلمي /محمد نمر الخطيب
الاردن -اربد

0 التعليقات:

إرسال تعليق